الإثنين , سبتمبر 25 2017 - 00:20:36

قائد أمن مطار عدن “أبو قحطان” يتمرد على الإمارات

 مطار عدن11

عدن أونلاين – خاص:

سادت حالة من التوتر اليوم الاربعاء محيط مطار عدن الدولي، في العاصمة عدن، بين مجموعة القائد الأمني لمطار عدن وقوات إماراتية متواجدة للإشراف العام على المطار.

وقالت مصادر أمنية أن حالة التوتر اندلعت بين قوة حماية المطار التي يقودها المقدم صالح العميري والمعروف بـ”أبو قحطان” وقيادة قوة اماراتية تتواجد داخل المطار.

وأكدت مصادر مقربة من أبو قحطان في تصريحات صحفية، إن التوتر ساد عقب توجيهات اماراتية لأبو قحطان بتسليم قيادة قوة حماية المطار إلى قائد أمني من خارج القوة الخاصة بحماية المطار .

وألمحت المصادر إلى أن أبو قحطان رفض التوجيهات الاماراتية وابلغ الجانب الاماراتي انه لن ينفذها وهو الأمر الذي عزز حالة التوتر بين الجانبين.

يُشار إلى أن مواجهات اندلعت قبل أسابيع بين قوات الحماية الرئاسية وبين قوة حماية أمن المطار، حيث قاد أبو قحطان تمرداً على توجيهات الرئيس هادي بتسليم المطار إلى الحرس الرئاسي نتج عنها مواجهات بين الجانبين تدخل قوات التحالف عقب ذلك وأوقفت المواجهات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>