الأحد , سبتمبر 24 2017 - 15:26:16

عدن تغرق في الظلام و انعدام تام للمحروقات.. المصفاة تساءل الكهرباء عن مصير مخصصات الديزل والمازوت الخاصة بمحطات الطاقة

ظلام

عدن أونلاين – خاص

 

تغرق مديريات العاصمة عدن في ظلام دامس تجاوز الـ12 ساعة متواصلة بعد خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة بالكامل عصر أمس الأحد.

 

و أوضح مصدر في شركة مصفاة عدن بأن مخزون الشركة من مادتي الديزل والمازوت نفد بالكامل، في حين أن هناك سفينة محروقات متواجدة داخل الغطاس لم يتم تفريغ حمولتها بسبب عدم الاتفاق على السعر.

 

لكن ذات المصدر أكد بأن محطات الكهرباء استلمت  (3)  آلاف وخمسمائة  طن متري من المازوت إلى محطة الحسوة الحرارية والمنصورة خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن هذه الكمية كفيلة بتغطية احتياجات المحطتين خلال الأيام القادمة وحتى يتم تفريغ كميات جديدة بحسب المناقصة.

 

ولم يصدر عن مؤسسة الكهرباء بعدن أي توضيح حول مصير تلك الكمية، وعن اسباب الانقطاع المفاجئء للمنظومة بالكامل.

 

وتشهد العاصمة عدن أزمة محروقات خانقة تسببت في شلل في حركة المواصلات وانتعاش السوق السوداء حيث وصل سعر بيع الدبة البنزين (20) لتر إلى 15 ألف ريال،

 

وكان مدير إدارة إعلام شركة مصافي عدن ناصر شايف أعلن عن بدء المصفاة ببيع البنزين إلى محطات الوقود والتجار مباشرة من داخل المساكب الخاصة بالمصفاة، ابتداء من الاثنين.

 

وكشف شايف عن صدور قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور  احمد عبيد بن دغر بالسماح  بالمنافسة الحرة في استيراد البنزين والبيع المباشر الى محطات الوقود والتجار ما بين شركة مصافي عدن وشركة النفط عدن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>