الثلاثاء , أغسطس 4 2020 - 23:20:01

الحكومة اليمنية ترحب بدعوة التحالف العربي لوقف إطلاق النار

عدن أونلاين ـ عدن:

رحبت الحكومة اليمنية بدعوة التحالف العربي بقيادة السعودية لخفض التصعيد والتهدئة ووقف إطلاق النار بين قواتها وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في جنوب اليمن.

وأكد المتحدث الرسمي للحكومة اليمنية راجح بادي، رفض الحكومة اليمنية أي ممارسات تضر بالأمن والاستقرار، واستمرار جهودها في توحيد صف الشعب اليمني، ورأب الصدع، ودعم مسيرته لاستعادة دولته، وأمنه، واستقراره، وسلامة ووحدة أراضيه“، وفقا لوكالة سبأ التابعة للشرعية.

وشدد المتحدث باسم الحكومة على ”ضرورة الإسراع بتنفيذ الاتفاق، والالتزام بما ورد في بيان الأشقاء في التحالف من ضرورة عودة الأمور إلى طبيعتها في محافظة أرخبيل سقطرى، وكافة المناطق التي شهدت تصعيدا من قبل المجلس الانتقالي ووقف أعمال التصعيد والالتزام التام بوقف إطلاق النار“.

وثمن بادي جهود السعودية لوقف التصعيد واستئناف تنفيذ بنود اتفاق الرياض وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه.

وكانت قيادة التحالف العربي أعلنت مساء الإثنين ترحيبها باستجابة المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية لها بضرورة وقف التصعيد وإطلاق النار في المحافظات الجنوبية، واستئناف اللقاءات بين الطرفين في المملكة لتنفيذ بنود اتفاق الرياض التي تعثرت مؤخرا.

ورحب المجلس الانتقالي الجنوبي أيضا بدعوة السعودية، مؤكدا أنه على الدوام ملتزم بالتهدئة وتنفيذ اتفاق الرياض.

وتدور مواجهات عنيفة منذ نحو 43 يوما بين قوات الانتقالي الجنوبي وقوات حكومية في محافظة أبين، أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن مصرع قيادات عسكرية بارزة معظمهم من الموالين لحزب الإصلاح اليمني.

وقبل يومين أعلن المجلس الانتقالي سيطرة قواته من أبناء جزيرة سقطرى على الأرخبيل وإعلان الإدارة الذاتية فيه، عقب مواجهات أسفرت عن فرار محافظ الأرخبيل وقواته، وسط أنباء عن وصولهم إلى المهرة شرق البلاد.

*إرم نيوز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*