الجمعة , ديسمبر 15 2017 - 15:05:41

الاستخبارات: “المخلوع” يراسل قيادات “داعش” للتنسيق في تنفيذ هجمات في دول خليجية

٢٠١٥-١١-٣٠ ١١.١٠.٥٥

عدن أونلاين – متابعة خاصة

كشف مصدر رفيع في الحكومة اليمنية عن تواصل للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مع تنظيم الدولة الاسلامية ” داعش ” بغرض التنسيق لتنفيذ هجمات ضد مصالح حيوية لدول الجوار الداعمة لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي وأبرزها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة بالاضافة الى دولة الكويت .

وأكد المصدر لصحيفة – تعز المقاومة – تمكن الاستخبارات اليمنية من رصد أربع مراسلات لصالح مع تنظيم داعش واحدة منها مع زعيم التنظيم ” أبي بكر البغدادي ” وثلاث مع قيادي غامض بسوريا ، مشيرا إلى ان المراسلات تركزت في كيفية التنسيق لاستهداف مصالح حيوية والقيام بعمليات انتحارية تستهدف شخصيات سياسية وأمنية في هذه الدول .

وأضاف المصدر : صالح أبلغ البغدادي استعداده لاقناع فصائل في تنظيم أنصار الشريعة الموالي للقاعدة في اليمن من أجل مبايعة ما أسماها ” الدولة الاسلامية ” ، كاشفا عن تنسيق ” دائم ” له مع فصائل رئيسية في تنظيم أنصار الشريعة .

 

ووفقا للمصدر فقد أبدى صالح عبر مراسلة مع قيادي غامض في تنظيم داعش بسوريا تذمره من أداء فصائل القاعدة قائلا أن نجاحها يقتصر في العمليات داخل اليمن ، وانها فشلت في تنفيذ ثلاث عمليات متتابعة في أماكن مختلفة داخل المملكة العربية السعودية خلال نصف عام، مبديا استعداده للتنسيق مع داعش وتمويل كافة العمليات التي سيجري التنسيق بشأنها مع التنظيم .

وأضاف المصدر ان هذا القيادي أبدى تفاعلا ملحوظا مع عرض صالح إلا انه شدد أكثر من مرة على ضرورة العمل من اجل اقناع فصائل أنصار الشريعة بمبايعة ” الدولة الاسلامية ” معتبرا ذلك ” أولوية قصوى لدى التنظيم ” في المرحلة الراهنة.

 

ورفض المصدر الكشف عن تفاصيل أخرى هو هذه المراسلات الا أنه عاد وقال ” اننا بصدد اطلاع الأشقاء في الخليج عن كافة التفاصيل حول هذه المراسلات ” معتبرا أنها تدخل في نطاق الأسرار الامنية التي لا ينبغي كشفها للرأي العام .

تعليق واحد

  1. عفاش الدمه من اجل الكرسي مستعد ان يدفع الستين مليار ولكن زمانه ولى فاته القطار هذا الشي الذي لم يعرفه لانه متخلف ويعتقد انها شطاره صحيح العرب لايقرأون التاريخ وان قرأوه يطنشون شطاره مع مع مابش…

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>