الأحد , نوفمبر 18 2018 - 14:02:43

سياسيون خليجيون: المجلس الانتقالي في اليمن “حوثي” آخر

خليجيون

عدن أونلاين – خاص

هاجم أكاديمي خليجي المجلس الانتقالي الجنوبي واصفاً إياهم بـ”حوثي” آخر في اليمن.

وقال استاذ العلاقات الدولية في جامعة الكويت الدكتور فائز النشوان في تغريدة على منصة التواصل “تويتر” بأن: ” ما يسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي في اليمن يريدون أن يعاملوا كجماعة الحوثي ضمن محادثات جنيف والا لن يعترفوا بأي نتائج لتلك المحادثات.

مؤكدا بأن ذلك السلوك يدلل على أنهم “حوثي آخر” في إشارة إلى ممارساتهم التي تهدف إلى تقويض جهود الشرعية في المحافظات المحررة.

و أكد النشوان بأن بقاء اليمن موحداً وضمن قيادة سياسية دستورية واحدة يمثلها الرئيس هادي أمر محسوم وغير قابل للنقاش بقوله: “رفعت الأقلام وجفت الصحف”.

ومن جهته قال المحلل السياسي السعودي سليمان العقيلي في تغريدة له على تويتر بأنه ليس غريبا ان تتكالب قوى الشر ضد الحكومة اليمنية التحالف العربي بعيد حملات الامم المتحدة على الطرفين.

واكد العقيلي بأن الامر يبدو منسقا بين القوى الاجنبية وعملاءها في الداخل في إشارة الى المجلس الانتقالي.

وجدد الكاتب والمحلل السياسي المعروف الدكتور علي التويتي دعوته لحل المجلس الانتقالي واصفا إياه بالكيان الموازي المعرقل لأي توحد للجهود.

داعيا في تغريدة على تويتر إلى أخذ العبرة من عاقبة السكوت على الكيانات الموازية في العراق وليبيا وسوريا وتركيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>