الإثنين , ديسمبر 17 2018 - 02:57:21

الحقوقية هدى الصراري ترد على “لخشع”: الضحايا وذويهم هم الشهود الأصدق على ما حدث لهم من انتهاكات

هدى

عدن أونلاين – خاص

 

قللت الناشطة الحقوقية المحامية هدى الصراري من اعتبار أي تصريحات تتعدى حقوق الضحايا وذويهم، في إشارة إلى نفي نائب وزير الداخلية اليمني اللواء ناصر لخشع عن وجود سجون سرية اثناء زيارته لسجن بير احمد الأحد.

وقالت الصراري في تغريدتين لها على حسابها في تويتر: بأن الضحايا وذويهم هم الاصدق وهم الشهود الاوائل على ما حدث لهم من انتهاكات.

 

وكان نائب وزير الداخلية في حكومة بن دغر، هاجم وسائل الاعلام التي قال انها تروج لأخبار تتحدث عن وجود سجون سرية في بعض المحافظات الجنوبية، وفي مقدمتها حضرموت، وعدن.

 

وقال نائب وزير الداخلية  اللواء الركن علي ناصر لخشع بأن جميع السجون الموجودة، تتبع الوزارة ولا صحة لوجود سجون سريّة سواء في عدن أو حضرموت.

 

جاء ذلك خلال زيارة للنائب لخشع، يوم الاحد، إلى إصلاحية سجن بئر أحمد بعدن. 

 

وكانت وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتد برس” قد كشفت في تقرير ميداني جديد عن وجود 18 سجناً سرياً في اليمن تحت سيطرة القوات الإماراتية، كاشفة أيضاً عن أساليب تعذيب واعتداءات جنسية يتعرض لها المعتقلون اليمنيون في تلك السجون وأن الاعتداءات الجنسية تتم بمواد خشبية ومعدنية مع توثيقها بالفيديو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>