عدن: تواصل الوقفات الاحتجاجية المطالبة بكشف المخفيين قسرياً و إطلاقهم | عدن أون لاين
الخميس , أغسطس 16 2018 - 03:39:22

عدن: تواصل الوقفات الاحتجاجية المطالبة بكشف المخفيين قسرياً و إطلاقهم

معتقلين

عدن أونلاين – خاص

نفذت مجموعة من أمهات المخفيين قسراً في السجون والمعتقلات السرية والتابعة لقوات الحزام الأمني الخاضعة لدولة الإمارات، بالعاصمة المؤقتة عدن، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء أمام منزل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري.

وطالبت الأمهات وزير الداخلية أحمد الميسري، بالتدخل للكشف عن مصير ذويهن المخفيين قسراً بالسجون التابعة للحزام الأمني وإدارة امن عدن، والتي تخضع بشكل كامل للإشراف الإماراتي بعيدا عن قيادة وزارة الداخلية.

وناشدت الأمهات الوزير الميسري للتدخل والإفراج عمن صدرت بحقهم أوامر إفراج من النيابة الجزائية الا أنهم لا يزالون محتجزين في سجن بئر أحمد الجديد والخاضع للإشراف الإماراتي.

وكانت أمهات المخفيين قد التقوا الوزير الميسري في الأشهر القليلة الماضية، وقاموا بتسليمه كشفاً يضم 12 اسماً لمخفيين قسراً لم تُعرف أماكن احتجازهم او مصيرهم أكانوا أحياء او اموات، فقد تجاوزت فترات اخفاءهم العامين.

وقالت الأمهات المشاركات في الوقفة ” إن الوزير الميسري قام برفع مذكرة إلى مدير أمن عدن شلال شائع وجهه من خلالها بالكشف عن مصير المخفيين 12 ، إلى جانب مذكرة أخرى موجهة للتحالف العربي لكن دون أن تحدث اي استجابة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>