الإثنين , يونيو 18 2018 - 17:57:49

لحج: “البحث عن أرضية مشتركة” تفتح مظاريف مشاريع تنموية في مديريتيّ “تُبن” و”الحوطة”

IMG-20180201-WA0017

عدن أونلاين – خاص

 

أعلنت منظمة “البحث عن أرضية مشتركة” SFCG – مكتب اليمن بالتعاون مع مركز المرأة للبحوث والتدريب عن فتح مظاريف مشاريع تنموية وفق مناقصات في عدد من القرى والمناطق في مديرية “تُبن” وأحياء سكنية وحارات في مديرية “الحوطة”، في محافظة لحج، ضمن برنامج “بناء السلام في اليمن”.

تم فتح مظاريف المشاريع التنموية بالتنسيق مع السلطتين المحليتين للمديريتين، وحضر مراسيمها ممثلين عن المنظمة ومنسقين ميدانيين للمشروع ولجان مرشحة من الإدارتين المحليتين، تضم مندوبين عن دوائر الشؤون المالية والإدارية والشؤون القانونية، إلى جانب مقاولين ومندوبيّ مكاتب مقاولات عامة.

تمثلت المشاريع التنموية في قرى ومناطق مديرية “تُبن”؛ تزويد البئر في “الخُداد” بمضخة مياه، تشغيل الغطاس المائي في البئر في “الكُدام” بمنظومة طاقة شمسية، واستكمال بناء صفوف دراسية في مدرسة “محمود علي حامد” للتعليم الأساسي – بنات في “الثعلب”، بناء سور لحماية خزان المياه الرئيسي في “الوهط”، تزويد البئر في “المحوى” بمضخة مياه، وتأهيل بئر “عبر بدر” و “الوادي” بغطاس ومضخة.

وتمثلت المشاريع التنموية في أحياء سكنية وحارات مديرية “الحوطة”؛ بتأهيل سوق الخضار في “سوق الذهب”، وشراء جهاز “تريكو” لجمعية الصم والبكم في “الشيخ سعيد”، بناء سور لمدرسة “أسماء بنت أبي بكر” في “الرباط”، تأهيل بئر “بيزج” و”كاميلو” بغطاس ومضخة مياه، رفع أكوام القمامة في “ابن خلدون”، وصيانة وترميم شبكة مياه الصرف الصحي في “العدني”.

وتعتبر المنظمة خطوة فتح مظاريف مشاريع تنموية خطوة جوهرية في برنامج “بناء السلام في اليمن”، باتجاه انهاء نزاعات محلية في قرى ومناطق “نُبن” وأحياء سكنية وحارات “الحوطة”، وأعلنت عن استقبال وثائق المناقصات للمشاريع خلال الفترة الماضية، وعكفت على تقويمها، للتحقق من مدى التزامها بمتطلبات وشروط مُذكرة طلب العروض، وقامت بمراجعة المواصفات التي حددتها، بما يتناسب وحاجة المستفيدين من المشاريع، كما تعمل المنظمة على تسليم مشاريع لمقاولين، وتشرف على أخرى تم البدء بتنفيذها.

وسبق أن عقدت المنظمة جلسات حوار مجتمعية في مديريتيّ “تُبن” و”الحوطة”، وخرجت جميعها بتوصيات عملية مستخلصة من جملة الحلول المقترحة بعد التشاور مع جميع أطراف النزاعات المحلية، وذلك بالمصادقة على وثائق الحلول الأنسب، والتوقيع على محاضر الاتفاق، واعتماد لجان مجتمعية لمتابعة سير التنفيذ.

يُذكر أن مكتب منظمة البحث عن أرضية مشتركة SFCG في اليمن ينفذ برنامج “بناء السلام في اليمن” في محافظة لحج بالتعاون مع مركز المرأة للتدريب والبحوث، بدعم من وزارة الخارجية البريطانية، ضمن برنامج دعم الاستقرار والأمن في اليمن، الذي يهدف إلى تعزيز آليات منع النزاعات على المستوى المحلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>