الإثنين , ديسمبر 17 2018 - 04:01:18

مؤسسة أكتوبر للصحافة في عدن تحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسها

14 اكتوبر

عدن أونلاين – عـدن

احتفلت مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة للطباعة والنشر اليوم في العاصمة المؤقتة عدن بالذكرى الـ(50) لتأسيس الصحيفة تحت شعار ” 14 اكتوبر .. 50 عاما من العطاء والتجدد “.

وفي الحفل، هنأ نائب وزير الإعلام، حسين باسليم موظفي الصحيفة والمؤسسة بالذكرى الذهبية لتأسيس هذا الصرح الإعلامي والمدرسة الصحفية التي تخرج منها العديد من القيادات الإعلامية والصحفية الكبيرة والمؤثرة على مستوى .. منوهاً بالجهود الكبيرة التي بذلت من قبل القيادة السياسية والكوادر العاملة في المؤسسة لإعادة العمل في المؤسسة بالشكل المطلوب بعد الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية على المدينة .

واشار إلى أن صحيفة 14 أكتوبر تعتبر الصحيفة الرسمية الوحيدة المعبرة عن الدولة والشرعية وهو ما يؤكد على أهمية استمرارها على رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب إنقلاب الميليشيات الحوثية الذي خلف أثاراً سلبية وفاقم معاناة المواطنين والموظفين في مختلف المحافظات اليمنية.

وشدد باسليم على ضرورة الافراج عن كافة الصحفيين المعتقلين في سجون المليشيات الانقلابية وكفالة حرية الرأي والتعبير وان لا تمارس اي انتهاكات ضد الصحفيين في كافة المحافظات اليمنية .. داعياً جيل الشباب في الصحيفة إلى تكثيف الجهود بما يضمن استمرار العمل الصحفي العريق التي تتميز به المؤسسة .

من جانبه، أوضح القائم باعمال رئيس التحرير في مؤسسة 14 اكتوبر، نجيب مقبل، أن الاحتفال هو تكريم لكل من ساهم في تطوير المؤسسة التي رفدت الكثير وسائل الإعلام بالكوادر الصحفية المتميزة .. لافتاً إلى الصحيفة تنهج بخط وطني واضح المعالم وتهتم بقضايا وهموم المواطن اليمني بشكل عام وهي الوسيلة الصحيفة الرسمية باسم الشرعية التي يقودها فخامة رئيس الجمهورية .

وأستعرض مسيرة عمل الصحيفة والمؤسسة طيلة الـ50 عاماً الماضية من عمرها.. مؤكداً أن الكادر الصحفي في صحيفة 14اكتوبر وكافة العاملين في المؤسسة سيكونون عند حسن ظن القيادة السياسية في تنفيذ السياسة الاعلامية للشرعية اليمنية وبما يسهم في تعزيز اللحمة الوطنية ومحاربة الافكار الدخيلة على مجتمعنا اليمني.

تخلل الحفل الذي حضره، مدير عام فرع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بعدن، رئيس فرع نقابة الصحفيين، محمود ثابت، تكريم قيادة المؤسسة المتمثلة بالقائم باعمال رئيس مجلس الادارة رياض محفوظ شرف بدرع وزارة الإعلام .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>