الثلاثاء , سبتمبر 18 2018 - 20:03:43

بلادنا تشارك في المؤتمر السنوي الثالث للبرلمان والمجالس العربية بالقاهرة

 اليمن ـ البرلمان العربي

عدن أونلاين – القاهرة:

شاركت بلادنا في المؤتمر السنوي الثالث للبرلمان العربي والبرلمانات والمجالس العربية التي انطلقت اعماله، اليوم السبت، في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة ،بوفد ترأسه نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي.

وناقش المشاركون في اعمال المؤتمر من رؤساء الوفود العربية ورؤساء برلمانات ونواب رؤساء، الوثيقة العربية الشاملة حول مكافحة الإرهاب، وأقروا تطويرها لدعمها لمواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

واكد المشاركون ،في بيان لهم ، رفض التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي للدول والعربية وخاصة ما تقوم به ايران من دعم الانقلابيين على الشرعية في اليمن بالصواريخ الباليستية التي تستهدف بها تأجيج الصراع بين أبناء الوطن الواحد .

كما أكد البيان رفض تدخلات إيران ودعم الانقلابيين في التطاول على أمن المملكة العربية السعودية وهي الجارة الأولى لليمن، واستهداف المقدسات الإسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وادان رؤساء البرلمانات وممثليهم كافة التدخلات في الدول العربية بالأجندات الدينية المتطرفة التي تستهدف النيل من أمنها واستقرارها ووحدة نسيجها الاجتماعي.

هذا ويواصل البرلمان العربي يومي الأحد والاثنين اجتماعاته الاعتيادية لاستكمال جدول اعمال اجتماع الدورة الثالثة من دور الانعقاد الثاني للوقوف امام تقارير اللجان الرئيسية بمستجدات الوضع العربي وتعزيز العمل العربي المشترك وفِي مقدمة ذلك الجهود المبذولة لدعم الموقف العربي الرافض لقرار تهويد القدس ودعم المستجدات العربية خاصة الحملة العسكرية المصرية لمكافحة الاٍرهاب في سيناء المصرية واستمرار دعم التحالف العربي الداعم للشرعية اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،وإنهاء الانقلاب والازمة في اليمن تحت مضلة المرجعيات المتوافق عليها المتمثّلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الدولي “2216”.‏

حضر انطلاق اعمال المؤتمر ،أعضاء كتلة بلادنا في البرلمان العربي، ومندوب بلادنا لدى الجامعة العربية السفير رياض العكبري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>