الأحد , يوليو 22 2018 - 07:31:07

الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن ينظم دورة تدريبية للمهندسين على آليات عمل برامج الصندوق

دورة للصندوق الاجتماعي بعدن

عدن أونلاين – أشجان المقطري:

نظم الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن، (وحدة التدريب والدعم المؤسسي) دورة تدريبية للمهندسين على آليات عمل برامج الصندوق، على مدى ستة أيام.. بمشاركة (27) مشاركاً  يتم تدريبيهم على آليات عمل برامج الصندوق، ولإتاحة فرصة عمل للشباب الخريجين.

حيث تهدف هذه الدورة التدريبية التي تعتبر الثالثة والخاصة بالمهندسين (مدني ـ معماري) إلى إكساب المهندسين الاستشاريين المعرفة المطلوبة عن برنامج النقد مقابل العمل من حيث المفهوم والأهداف والفئات المستهدفة والتدخلات والمخرجات، وكذلك تبني أهداف البرنامج وأهميته في مساعدة المجتمعات الفقيرة، ولرفع قدرات الاستشاريين الفنيين  في إعداد الدراسات الفنية والإشراف على التنفيذ والمتابعة، إلى جانب زيادة  قدراتهم على تلمس الجوانب المجتمعية في البرنامج وخلال دورة حياة المشروع.

وفي افتتاح الدورة أكد المدرب والمهندس/ أنور القحطاني ـ مهندس استشاري لدى برنامج النقد مقابل العمل في الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن، على أهمية دور البرنامج في مساعدة المجتمعات الفقيرة وأهمية دور المهندسين الذين يعتبرون واجهة البرنامج أمام المجتمعات المستهدفة، مبيناً أن الصندوق من خلال البرامج الذي يقوم بها حقق نجاحات واضحة في مشاريع برنامج النقد مقابل العمل، نظراً لجودة المشاريع التي نفذت كونها تقوم بمعالجة آثار الأزمات الاقتصادية، وتحسين الدخل للفئات الفقيرة وتوفير فرص عمل صغيرة لتلك الفئات تساعدها على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة وغيرها.

بدورها تحدثت ضابطة قطاع التدريب والدعم المؤسسي في الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن الأستاذة/ عفاف محمد مسعد بكلمة مقتضبة هنأت فيها المستفيدين من البرنامج، متمنية لهم أن يستفيذو ويفيدوا مجتمعهم، وأن يكونوا ثمرة فاعلة في مجتمعاتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>