الثلاثاء , أكتوبر 16 2018 - 09:42:20

حفل توزيع مستحقات الكفالة المعيشية لـ”2000″ يتيم بعدن

 توزيع مستحقات أيتام

عدن أونلاين – أشجان المقطري:

وزعت في قاعة نادي شمسان مديرية المعلا بالعاصمة عدن، مستحقات الكفالة المعيشية لـ 429 يتيم من محافظة (عدن ولحج وأبين) من أصل (2000) يتيم يمني، برعاية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والذي تنفيذه مؤسسة اليتيم التنموية بالتعاون مع مؤسسة الشوكاني، وبتمويل من الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز.

وفي الحفل الذي بدء بآية من الذكر الحكيم ألقى أبهى الحمادي مدير عام مؤسسة اليتيم التنموية بعدن، كلمة أكد  فيها أن هذا الحفل يشمل توزيع مستحقات كفالة المعيشة لـ400 يتيم ويتيمة بمحافظات عدن، ولحج وأبين، ضمن المشروع الذي يشمل (2000) يتيم ويتيمة على مستوى كل المحافظات اليمنية والذي يأتي برعاية كريمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية وبتمويل من سمو الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز.

وأضاف بأن كل يتيم يحصل على (80 ألف ريال) مستحقات ثمانية أشهر.. مشيراً  إلى الأنشطة المتعددة لمؤسسة اليتيم التنموية في المجالات الخدمية والاجتماعية والتعليم والصحة والتأهيل والتدريب وكفالة (600) يتيم ويتيمة في محافظات (عدن ولحج وأبين).

من جانبه أشاد مستشار وزير الإدارة المحلية، ومنسق اللجنة العليا للإغاثة، جمال بلفقه، بالدور الكبير الذي يقوم به مركز الملك سلمان في الأعمال الإغاثية، بالإضافة إلى إطلاق الاستجابة العاجلة للمساهمة برفع المعاناة عن أبناء شعبنا اليمني.

فيما أشار مندوب مركز الملك سلمان للإغاثة الأخ/ عبدالله الطيار، إلى تواصل اهتمام المركز بكل أعمال المساعدات والإغاثة الإنسانية لمختلف محافظات اليمن دون استثناء وان مشاريع إغاثة عديدة منتظرة في الأيام القادمة.

وأضاف: أن هذا العمل يصب ضمن أنشطة المركز الإنسانية الهادفة لدعم الشعب اليمني ورعاية الأيتام والمحتاجين، مشيراً إلى إن الكفالة المعيشية للأيتام تستهدف 16محافظة يمنية.

 وقال: أن المركز يواصل إسهاماته في هذا المجال لمساعدة الشعب اليمني لتجاوز محنة الحرب ومواجهة الظروف الصعبة.

كما أكد عصام وادي ـ مدير إدارة الجمعيات والاتحادات التعاونية بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن، على الجهود الكبيرة التي يبذلها مركز الملك سلمان في دعم ورعاية العمل الإنساني في اليمن، مشيراً إلى إن دعم الأيتام ورعايتهم يعد من أهم المشاريع الإنسانية التي تحتاج لدعم الجميع.

توزيع مستحقات أيتام1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>