الخميس , فبراير 22 2018 - 06:16:11

عدن.. حلقة نقاشية حول تعزيز السلم الاجتماعي والاستقرار السياسي في اليمن

حلقة نقاشية

عدن أونلاين – خاص:

انعقدت صباح اليوم السبت, في العاصمة عدن, مائدة مستديرة بمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان حول ” مشروع تعزيز السلم الاجتماعي والاستقرار السياسي في اليمن “, والتي تم تنظيمها بالشراكة بين مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان والمرصد اليمني لدراسات حقوق الإنسان.

حيث شارك في هذه الحلقة النقاشية عدد من القيادات السياسية والنسوية والأكاديمية.

وقد تم خلال حلقة النقاش هذه والتي أدارها الأستاذ محمد قاسم نعمان ومقررها الدكتور علي الدوش أمام عد من المحاور  وهي :

1- تأثيرات الحرب على السلم الاجتماعي في اليمن – الجنوب.

2- تأثيرات الحرب على الاستقرار السياسي.

3- السيناريوهات المتوقعة لإنهاء الحرب وتأثيراتها المحتملة على الاستقرار السياسي.

4- دور المكونات السياسية والفاعلين المجتمعيين في مواجهة آثار الحرب وتعزيز السلم الاجتماعي والاستقرار السياسي والحل السلمي للصراع .. (يتضمن الفرص والتحديات).

5- إستراتيجية الحكومة الانتقالية بعد الحرب لتعزيز السلم الاجتماعي والاستقرار السياسي.

وفي ضوء هذه المحاور التي تم التركيز فيها على الأوضاع في الجنوب والمناطق المحررة وفي اليمن عموما جرت  مناقشات هذه المحاور  من قبل المشاركات والمشاركين في حلقة النقاش استنادا الى عدد من المؤشرات المتعلقة بكل محور من هذه المحاور والتي تم تحديدها.

يجدر ذكره هنا بأنه  قد تم توجيه أسئلة تتعلق بهذه  المحاور لعدد من المكونات السياسية الحراكية والناشطة في الجنوب.

ويهدف المشروع الى استطلاع وجهات نظر  المكونات السياسية والفاعلين المجتمعيين ووضع خلفيات لاستراتيجيات تعزيز السلم الاجتماعي والاستقرار السياسي في اليمن.

وتعد هذه ” الحلقة النقاشية ” التي عقدت اليوم هي احد الفعاليات النقاشية المرتبطة بهذا المشروع حيث من المقرر ان تعقد حلقة نقاشية أخرى تخص القيادات الشبابية / وقيادات منظمات مجتمع مدني وصحفيين من نشطاء محافظة عدن.

ويرافق عقد حلقات النقاش هذه عقد ورش عمل لاستعراض النتائج الأولية المقرر الوصول إليها من المشروع .. إضافة الى استخلاص أراء المشاركين في هذه النقاشات.

و أوضح الاستاذ محمد قاسم نعمان, أن هناك حلقات نقاشية في إطار هذا المشروع وفي نفس المحاور النقاشية والأسئلة المطروحة حول هذا المشروع – تتم أيضا في كل من حضرموت وصنعاء والحديدة إضافة الى عدن.

حلقة نقاشية2 حلقة نقاشية1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>