الجمعة , ديسمبر 15 2017 - 14:52:23

باسليم يترأس اجتماع لمسؤولي المؤسسات الإعلامية في حضرموت

 حسين باسليم ـ نائب وزير الإعلام

عدن أونلاين – المكلا:

أكد نائب وزير الاعلام، حسين عمر باسليم، أهمية اطلاق بث قناة حضرموت الحكومية وانتظام صدور صحيفة 30 نوفمبر وذلك بما تمتلكه حضرموت من رصيد اعلامي وثقافي.

وكشف نائب وزير الاعلام خلال ترأسه اليوم، لإجتماع ضم مسئولي وسائل الإعلام الرسمية في محافظة حضرموت، أن الوزارة تعكف حالياً على اعداد تقرير يخلص اهم المشاكل والصعوبات التي تواجه الجهاز الإعلامي في البلاد بعد الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على أبناء الشعب اليمني ورفعه إلى مجلس الوزراء.

وأكد أن الحكومة بذلت جهودً كبيرة في عملية صرف مرتبات موظفي المؤسسات الإعلامية بانتظام كل شهر باستثناء بعض المؤسسات وفروعها بالمحافظات التي تعثرت بسبب أمور متعلقة بالكشوفات التي يجري معالجتها حالياً.

وناقش الإجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار باكثير للطباعة والنشر رئيس تحرير صحيفة 30نوفمبر سالم علي الشاحت والمشرف العام لقناة حضرموت مجاهد بن علي الحاج ومدير عام مكتب وكالة الانباء اليمنية سبأ عوض مبارك مخرج ومدير فرع مؤسسة الثورة بحضرموت حنان بن علي الحاج والمسؤولين في الإدارة العامة الفنية والهندسية بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون، إمكانية عودة وانتظام اصدار صحيفة نوفمبر الأسبوعية وثم اصدارها بشكل يومي.

وتطرق الإجتماع إلى مناقشة إمكانية إعادة تاهيل المطابع التي تعرضت للنهب والسلب اثناء سيطرة تنظيم القاعدة على مدينة المكلا في ابريل 2015م وفق الإمكانيات المتاحة الى جانب تشتغل محطة الارسال الإذاعي بفوه والشحر التي تعمل بالموجة المتوسطة لبث إذاعة المكلا لكي تغطي  مساحات أوسع خارج المحافظة.

إلى ذلك، إطلع نائب وزير الإعلام على التجهزات الفنية في إستديوهات قناة حضرموت الفضائية والمكاتب الإدارية.

وأعرب عن ارتياحه بما شاهده من جهود تبذل في اطلاق بث القناة .. منوها بان فريق فني من قناة عدن سيصل الى المكلا بهدف وضع ترتيب الأمور الفنية للتعجيل في اطلاق بث القناة التي تعد رافدا للقنوات الحكومية بالبلاد وتعمل على نشر التوعية للمواطنين.

كما اطلع على حجم الاضرار الكبيرة التي لحقت بمبنى مؤسسة  باكثير التي تعرضت للنهب والسلب اثناء فترة سيطرة القاعدة على المكلا وتعرض مطابع ومكاتب المؤسسة لتدمير واضح وهذا احد التداعيات التي تمر بها الحرب سواء كانت من مليشيات الحوثي أو الجماعات الإرهابية.

وزار نائب وزير الاعلام المباني الجديدة للمؤسسة بمنطقة فوه غرب مدينة المكلا وهي مبنى للإدارة مكون من دورين يحتوى مكاتب إدارية وصالة كبيرة للتحرير الصحفي وكذا الهنجر الخاص بالمطابع والتي بلغت نسبة الإنجاز بالمشروع قرابة ال80%.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>