الثلاثاء , أكتوبر 17 2017 - 10:56:08

بن مبارك يبحث مع مسؤول في مجلس النواب الأمريكي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

 أحمد عوض بن مبارك

عدن أونلاين – واشنطن:

بحث سفير بلادنا في واشنطن، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع رئيس لجنة الإعتمادات المالية للمساعدات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، هارلد روجرس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن والولايات المتحدة بما في ذلك إستمرار وزيادة المساعدات الأمريكية الممنوحة لبلادنا .

وخلال اللقاء الذي حضره، سكوت تيلور، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الاعتمادات المالية المعني بقضايا الأمن القومي، السفير بن مبارك موقف الولايات المتحدة الداعم والمساند للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أهمية الدور الذي يلعبه الكونغرس الأمريكي في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأكد بن مبارك أن الولايات المتحدة إلى جانب دعمها السياسي للحكومة الشرعية، تعد من أكبر المانحين لليمن.. موضحاً أن مقدار المساعدات المقدمة في المجالات الإنسانية بلغت 467 مليون دولار للعام الحالي.

وأشار إلى أن اليمن لازال يواجه الكثير من التحديات بسبب إنقلاب ميليشيا الحوثي وصالح على الشرعية وهو ما يتطلب استمرار الدعم في كل المجالات الأمنية والاقتصادية والصحية وقطاع التعليم والزراعة.. مؤكداً أن اليمن اليوم في حاجة لأصدقائها الدوليين أكثر من أي وقت سابق.

من جانبه روجرس، حرص مجلس النواب الأمريكي على دعم الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا .. مؤكداً أن المجلس سوف يستمر في اعتماد المساعدات الخارجية لاسيما إلى بلادنا.

وأضاف أن مجلس النواب الأمريكي أعتمد ما يقارب 71 مليون دولار للعام 2017 كمساعدات ثنائية في مختلف المجالات بالإضافة إلى جانب ما تم اعتمادها فيما يتعلق بالمجالات الإنسانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>