الجمعة , ديسمبر 15 2017 - 15:06:33

عربي و دولي

ملايين الأتراك يحتشدون في ميادين وساحات اسطنبول “صور”

اردوغان

عدن أون لاين/ تركيا:   احتشد ملايين الأتراك اليوم في ميدان يني كابي في إسطنبول للمشاركة في المظاهرة المليونية التي دعا إليها الرئيس رجب طيب أردوغان وأيدها عدد من أحزاب المعارضة الرئيسية، تنديدا بمحاولة الانقلاب منتصف الشهر الماضي.   وأظهرت الصور وصول الرئيس التركي أردوغان بعد دقائق من وصول الرئيس السابق عبد الله غل للمشاركة في المظاهرة.   وأعلن منظمو ... للمزيد »

السعودية: طلبات إيران في الحج غير مقبولة وتسبب فوضى

SAUDI-BRITAIN-DIPLOMACY

 عدن أونلاين – وكالات اعتبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأحد 29 مايو/أيار 2016، أن بعض الإجراءات التي طلبتها إيران خلال موسم الحج “غير مقبولة”، وذلك بعد ساعات من تأكيد طهران أنها لن ترسل حجاجها إلى مكة المكرمة هذه السنة. وقال الجبير في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني فيليب هاموند في جدة، “كل سنة يتم التفاهم والتشاور مع الدول، ويتم ... للمزيد »

روسيا: لن نطلب من الأسد وقف القصف على حلب

Vladimir Putin

عدن اونلاين – وكالات أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف السبت 30 أبريل/ نيسان 2016، أن موسكو لن تطلب من دمشق وقف غاراتها الجوية على منطقة حلب التي تشهد مواجهاتٍ عنيفة منذ أكثر من أسبوع. وقال غاتيلوف في مقابلة مع وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، “كلا، لن نمارس ضغوطاً (على النظام السوري ليوقف ضرباته) لأنه ينبغي الفهم أن ما يحصل ... للمزيد »

المؤتمر الإسلامي يختتم جلساته بإصدار بيان حول اليمن

المؤتمر الإسلامي

عدن أون لاين/ إسطنبول:   واصل قادة دول وحكومات منظمة التعاون الإسلامي بتأكيد دعمهم للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ولجهوده الوطنية لتحقيق الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي واستئناف العملية السياسية للوصول إلى حل سياسي قائم على التنفيذ التام لمبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمرتكز على ... للمزيد »

الديوان الملكي السعودي يصدر بياناً

سعوديه

عدن أون لاين/ الرياض:   كشف الديوان الملكي السعودي فجر اليوم الجمعة، خبر وفاة الأمير بندر بن سعود بن عبدالعزيز يوم أمس الخميس خارج المملكة.   وأصدر الديوان بياناً نعى فيه الأمير الراحل قال فيه:   ” انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الخميس 8 / 6 / 1437هـ صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ... للمزيد »

حالة الطوارئ في مكة المكرمة

مكة

عدن أون لاين/ مكة المكرمة:   دعت الجهات الصحية المختصة في مدينة مكة المكرمة، أمس الأربعاء، اعلان حالة الطوارئ القصوى، إثر موجة غبار شديدة تشهدها سماء العاصمة المقدسة.   وأعلنت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة حالة الطوارئ بجميع قطاعاتها من مستشفيات ومراكز صحية، وأخذ جميع التدابير الاستباقية؛ تحسباً لوقوع حالات اختناق أو ضيف نفس بسبب الموجة.   وتحدث ... للمزيد »

ولد الشيخ يتحدث عن أمين عام جامعة الدول العربية

27-04-15-417209755

عدن أون لاين/ خاص:   أكد المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عن تطلعه للعمل مع أمين عام الجامعة العربية الجديد، أحمد أبو الغيط لتحقيق السلام في اليمن.   وأشاد ولد الشيخ، بتعيين أبو الغيط أميناً عاماً للجامعة العربية خلفاً لنبيل العربي.   وصرح بذلك عبر منشور له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بأنه ... للمزيد »

تعيين المصري أحمد أبو الغيط أميناً عاماً للجامعة العربية

الجامعة العربية

عدن أون لاين/ متابعات:   أعلنت جامعة الدول العربية، مساء امس الخميس، تعيين وزير الخارجية المصري الأسبق أحمد أبو الغيط أمينا عاما للجامعة، خلفا للأمين العام الحالي نبيل العربي، الذي تنتهي ولايته في يونيو المقبل.   واختير أبو الغيط لشغل المنصب بعد سلسلة مشاورات مغلقة، أسفرت عن توافق بشأنه، وتحفظ قطري.   وأعلن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل ... للمزيد »

ارتفاع ديون 11 دولة عربية إلى 143 مليار دولار العام الماضي

145691821377469244

عدن أون لاين/ متابعات:   ارتفعت ديون 11 دولة عربية بينها دول مجلس التعاون الخليجي الغنية بالنفط، إلى 143 مليار دولار عام 2015.   أعلنت مؤسسة “ستاندرد أند بورز” للتصنيف الائتماني عن ارتفاع ديون عدد من الحكومات العربية إلى أكثر من الضعف العام الماضي، متوقعة أن تظل مرتفعة خلال 2016.   وقالت في تقريرها أن ديون 11 دولة عربية خضعت ... للمزيد »

دول الخليج تقرر اعتبار ميليشيا حزب الله منظمة إرهابية

145691720535079935

عدن أون لاين/ الرياض:   أكد: الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أن دول المجلس اتخذت قراراً باعتبار ميليشيا حزب الله بقادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها.. منظمة إرهابية. وأوضح: الزياني “جاء هذا القرار جراء استمرار الأعمال العدائية التي يقوم بها عناصر تلك الميلشيا لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية، وتهريب الأسلحة ... للمزيد »