الجمعة , ديسمبر 15 2017 - 15:03:33

أرشيف الكاتب: عدن أون لاين


عدن أون لاين

روسيا تغلق سفارتها في صنعاء وتجلي دبلوماسييها

Protesters gather outside the U.S. embassy in Sanaa

  عدن أونلاين – وكالات: علقت روسيا وجودها الدبلوماسي في اليمن، وغادر جميع أعضاء بعثتها البلاد بسبب الوضع في العاصمة صنعاء، بحسب ما نقلته وكالة (آر آي إيه) عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماريا زاخاروفا. وأضافت المتحدثة أن السفير الروسي في اليمن وبعض أعضاء البعثة الدبلوماسية سيعملون مؤقتا من العاصمة السعودية الرياض. وقد أدى الصراع في اليمن، بين حركة الحوثيين ... للمزيد »

سياسيون: صمت الحكومة تجاه مسلسل اغتيالات خطباء المساجد بعدن “غير مبرر ولا مفهوم”

الشهيد فايز فؤاد

عدن أونلاين – خاص: وصف “رافع المنصري” -نائب رئيس الدائرة السياسية للإصلاح في أبين- حادثة الاغتيال التي تعرض لها ظهر اليوم القيادي الإصلاحي بالعاصمة المؤقتة عدن بأنه “عملية إرهابية وعمل إجرامي يستهدف الخطاب والفكر المعتدل والوسطية في المجتمع”. وقال إن حادثة الاغتيال التي تعرض لها “الشيخ فائز فؤاد” خطيب وإمام مسجد عبدالرحمن بن عوف بالعاصمة المؤقتة، عضو مجلس شورى الإصلاح ... للمزيد »

إصلاح عدن ينعي الشيخ “فائز فؤاد” ويطالب الأجهزة الأمنية القيام بدورها وكشف الجناة

بيان نعي الإصلاح للشهيد فائز فؤاد

عدن أونلاين – خاص: نعى إصلاح عدن الشيخ فائز فؤاد عضو هيئة الشورى المحلية و إمام وخطيب مسجد عبد الرحمن بن عوف في المدينة التقنية بمديرية المنصورة في عملية اغتيال نالته أمام منزله بست طلقات غادرة ظهر اليوم. وطالب الإصلاح في بيان له تلقى موقع “عدن أونلاين” نسخة منه، طالب الأجهزة الأمنية بالاضطلاع بدورها في ملاحقة وضبط الجناة وكشف نتائج ... للمزيد »

مقتل وإصابة عدد من عناصر المليشيات الانقلابية في شبوة

شبوة1

  عدن أونلاين – خاص: لقى أحد عناصر الميليشيا الانقلابية اليوم مصرعه وأصيب “4” آخرين في مواجهات مع الجيش الوطني بجبهة طوال السادة بمحافظة شبوة. وأفاد مصدر ميداني لـ“موقع عدن أونلاين الإخباري”، أن جبهتي لخيضر والعكدة قد شهدت اشتباكات عنيفة بين أبطال الجيش الوطني وعناصر المليشيا الانقلابية. وشن طيران التحالف العربي عدة غارات جوية على مواقع المليشيا في هجر كحلان ... للمزيد »

هل أطلق الحوثي النار على نفسه؟

جميح

  عدن أونلاين – كتب – محمد جميح: تطورت الأوضاع في اليمن منذ يوم السبت الماضي بشكل سريع، وانحدرت البلاد إلى مستوى آخر من العنف المسلح الذي تفجر في صنعاء بين قوات الحليفين: الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، الأمر الذي انتهى بصورة أكثر دموية بمقتل الرئيس السابق صالح على يد حلفائه. قتل الرئيس السابق في ... للمزيد »

رئيس الجمهورية يبارك انتصارات الجيش الوطني في الخوخة وجميع الميادين

هادي

  عدن أونلاين – خاص: حيا فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي التضحيات البطولية للقادة الميدانين والضباط والصف والمقاومة الباسلة من الأبطال الاشاوس في محراب العزة والكرامة والدفاع عن الأرض والعرض والهوية المشتركة بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية. كما بارك فخامته الانتصارات الأخيرة التي صنعها الجيش الوطني في الساحل الغربي وسيطرته على مديرية الخوخة جنوبي ... للمزيد »

الحكومة تقف أمام التطورات الخطيرة بصنعاء والقرار الأمريكي الأخير بخصوص القدس

الحكومة تقف أمام تطورات صنعاء

  عدن أونلاين – خاص: وقف مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بالعاصمة عدن، برئاسة الدكتور احمد عبيد بن دغر، امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي، خاصة التطورات الخطيرة الجارية في العاصمة صنعاء على ضوء ما تقوم به مليشيات الحوثي الانقلابية من اعمال تصفية واعدامات وجرائم حرب ضد المدنيين. وناقش المجلس باستفاضة هذه الانتهاكات، بما في ذلك اعتداء مليشيات ... للمزيد »

الجيش الوطني يحكم سيطرته على مواقع في الجوف ويأسر العديد من عناصر المليشيا

الجيش الوطني1

  عدن أونلاين – خاص: شن الجيش الوطني هجوماً واسعاً على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الغريميل اعقبه معارك ضارية تمكن خلالها الجيش الوطني من السيطرة على تبة “حرشة الراكة” الاستراتيجية من اتجاه منطقة اليتمة وقطع الخط الدولي الرابط بين اليتمة وبين منطقة البقع التابعة لمحافظة صعدة. وأكد مصدر عسكري، أن قوات الجيش الوطني أسرت ما يقارب “10” من ... للمزيد »

نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير الأمريكي لدى بلادنا لمناقشة التطورات

نائب الرئيس يلتقي السفير الأمريكي لليمن

  عدن أونلاين – الرياض: التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الخميس السفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تولر لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية ومنها الأحداث الأخيرة في العاصمة صنعاء وجملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. واستعرض نائب الرئيس التطورات الأخيرة وما يمارسه الحوثي وميليشياته من جرائم وفظائع بحق المواطنين في المحافظات التي تقع تحت سيطرته، ... للمزيد »

عدن.. لن تنساك

أمجد خليفة2

عدن أونلاين – كتب – أمجد خليفة:   استيقظت عدن صباح الأحد الموافق 6/12/2015م، بفاجعة اغتيال الرجل الأول لمدينتهم فنزل على قلوب الجميع كالصاعقة بما حصل من غدر واغتيال لابنهم البار بهم وبعدنهم، فلم يغتالوا “جعفر” فقط بل اغتالوا #عدن بفعلتهم الشنعاء، فكان الناس في حزن شديد ومأساة كبيرة لم تشهدها عدن منذ فترة طويلة بحسرتهم على مسؤول حكومي، وإن ... للمزيد »